إغلاق مطار بنينا الدولي مجددا ببنغازي

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة إغلاق مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي، ونقل جميع الرحلات إلى مطار الأبرق، وذلك في ظل استمرار عدم استقرار الأوضاع الأمنية والإدارية والتشغيلية فيه.
وأوضحت الحكومة الليبية المؤقتة، في بيان لها، الخميس، أنه “إذا لم تستقم الأوضاع الأمنية والإدارية والتشغيلية في مطار بنينا الدولي ببنغازي في بحر أسبوع من الآن فإن الرحلات المحلية والدولية ستعود إلى مطار الأبرق بالبيضاء.
وأضاف البيان أن “رئيس الحكومة أصدر تعليماته إلى رئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل في الحكومة المؤقتة بنقل الرحلات إلى مطار الأبرق مجدداً في حال لم تستقم الأمور في هذا المطار”.
وطالبت الحكومة المؤقتة، أهالي وحكماء وعقلاء منطقة بنينا ومدينة بنغازي بوضع حد لما يحدث هناك، ومساندة قوى الأمن في حماية المطار، ومنع الفساد الذي يحدث من خلاله تلاعب في آليات سفر المواطنين.
وشددت على ضرورة الاهتمام بمنافذ البلاد وملف الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن مطار بنينا الدولي ببنغازي يعاني من سوء الإدارة والفساد بما يعطل مصالح الناس.
و كان قد أعيد فتح مطار بنغازي الدولي في شهر جويلية العام المنصرم أمام الرحلات التجارية بعد أن ظل مغلقا 3 سنوات بسبب القتال في المدينة. وتقع بنينا إلى الشرق مباشرة من بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا حيث تصاعد القتال في صيف 2014 عندما شنت قوات الجيش الليبي الموالية للمشير خليفة حفتر و المتمركز في شرق البلاد حملة عسكرية ضد التنظيمات المسلحة التي تدعمها الحكومة المركزية في العاصمة طرابلس.
ولحقت أضرار جسيمة بمطار طرابلس الدولي بسبب القتال في 2014 وكانت الطائرات تقلع منذ ذلك الوقت من مطار معيتيقة الدولي قرب وسط العاصمة

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. *
You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>