تفتيش في مرأب للسيارات و العثور على أغراض خاشقجي في عربة للقنصاية السعودية

ذكرت قناة “سي.إن.إن ترك” الثلاثاء، أن المحققين الأتراك عثروا على حقيبتين تحويان المتعلقات الشخصية للصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي خلال تفتيش عربة تابعة للقنصلية السعودية في اسطنبول.
وقال شاهد من “رويترز” إن فريقا سعوديا كان يرافق المحققين الأتراك الذين أجروا التفتيش في مرأب السيارات الذي عُثر فيه على العربة في حي سلطان غازي باسطنبول أمس، الاثنين.
هذا وقالت مصادر رئاسية تركية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث هاتفيا مع أفراد من عائلة الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي اليوم الثلاثاء وقدم لهم التعازي متعهدا بأن تبذل تركيا كل ما في وسعها لكشف ملابسات مقتله.
وأضافت المصادر أن أردوغان عبر عن حزنه العميق لمقتل خاشقجي في اتصاله مع أفراد عائلته ومنهم عبد الله نجل خاشقجي.
ورفض “أردوغان” محاولات الرياض تحميل المسؤولية عن قتل خاشقجي “بطريقة وحشية” لضباط مارقين قائلا إن الشخص الذي أمر بقتل الصحفي البارز يجب أن “يحاسب”.
ولم يذكر أردوغان، في كلمة أمام البرلمان اليوم عن القضية التي أثارت غضبا عالميا، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يشتبه بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي بأنه من أصدر الأمر بالقتل.
لكنه قال إن تركيا لن تنهي التحقيق في قضية خاشقجي دون الوصول إلى إجابات لجميع الأسئلة وإبلاغ تركيا بهوية متعاون محلي تقول الرياض إنه تخلص من الجثة.
وقال “إن بعض المعلومات المتوفرة لدى أجهزة الأمن والاستخبارات والتي هي تحت التقييم تؤكد على أن هذه القضية كانت مخططة”.
“إن محاولة إلقاء اللوم على عدد من رجال الأمن والمخابرات لن يكون مطمئنا لنا ولا للمجتمع الدولي”.

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. *
You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>