روسيا تنفي تدخلها في مظاهرات السترات الصفراء

الكرملين: روسيا لم تتدخل في مظاهرات “السترات الصفراء” بفرنسا
نفى الكرملين، الإثنين، تدخُّل روسيا في المظاهرات التي يقوم بها أصحاب السترات الصفراء في شوارع العاصمة الفرنسية باريس
و شهدت المدن الفرنسية، السبت الماضي، موجة جديدة من احتجاجات أصحاب السترات الصفراء التي بدأت شرارتها في فرنسا 17 نوفمبر الماضي اعتراضًا على رفع الضرائب على المحروقات، وذلك رغم تراجع الحكومة عن القرار، الأسبوع الماضي، فإن الحركة واصلت التصعيد.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين : “لم نتدخل و لن نتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد، بما في ذلك فرنسا”، واصفًا الأحداث بأنها قضية داخلية تتعلق حصرًا بفرنسا.
و أضاف بيسكوف: “نحترم سيادة فرنسا و نحن ممتنون عندما ترد علينا فرنسا بالمثل على هذا الصعيد، وأي ادعاء حول مشاركة محتملة لروسيا ليس سوى تشهير”.
و يأتي التعليق الروسي رغم إعلان الأجهزة الفرنسية أنه من المبكر التعليق على تقارير صحفية تتحدث عن أن مئات من الحسابات المزيفة في فرنسا تغذيها روسيا على ما يبدو.
و كانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أعلنت، الأحد، ارتفاع عدد المعتقلين في مظاهرات السترات الصفراء التي اجتاحت فرنسا، السبت، إلى ألف و723 شخصا.
و أوضحت الوزارة أن 1220 من بين مجموع الموقوفين حُبسوا قيد التحقيق، مشيرة إلى أن نحو 136 ألف شخص شاركوا في مظاهرات السبت، وهو العدد نفسه تقريباً الذي شارك في مظاهرات الأول من ديسمبر.

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. *
You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>