متظاهرون كتالونيون يتجمهارون بمحطة قطارات برشلونة

تجمع مئات المحتجين في محطة القطار الرئيسية بمدينة برشلونة الإسبانية، السبت، في أحدث موجة احتجاج بالمدينة بعد أكثر من شهر من إصدار محكمة إسبانية أحكام سجن مشددة على 9 من قادة الانفصاليين في إقليم كتالونيا.
وتدفق المحتجون على محطة سانتس الرئيسية، وشارك بعضهم في اعتصام بينما دخل عدد قليل منهم في مناوشات مع الشرطة.
ودعت جماعة مؤيدة للإنفصال تعرف اختصارًا باسم (سي.دي.آر) المحتجين للتجمع في 9 محطات للسكك الحديدية في أنحاء برشلونة بهدف تحقيق ما وصفوه على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه “إغلاق كامل”. و تدفق المحتجون على محطة سانتس الرئيسية، وشارك بعضهم في اعتصام بينما دخل عدد قليل منهم في مناوشات مع الشرطة.
ودعت جماعة مؤيدة للإنفصال تعرف اختصارًا باسم (سي.دي.آر) المحتجين للتجمع في 9 محطات للسكك الحديدية في أنحاء برشلونة بهدف تحقيق ما وصفوه على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه “إغلاق كامل”.
وقالت الشرطة إن الإحتجاجات إقتصرت على محطة واحدة و إن المحتجين طردوا منها بعد نحو ساعة لينضموا لحشد أكبر تجمع خارج المحطة ولوح بعضهم بعلم الإنفصاليين، مؤكدة عدم إعتقال أي شخص وأن خدمات النقل لم تتعطل.
وتشهد برشلونة إحتجاجات منذ أسابيع تحولت في بعض الأحيان للعنف، منذ إصدار المحكمة العليا الإسبانية أحكاما بالسجن على تسعة من قادة الإنفصاليين تصل إلى 13 عامًا، لدورهم في محاولة لإستقلال كتالونيا عن إسبانيا عام 2017
والأربعاء، قامت الشرطة الإسبانية بإبعاد المحتجين الذين تسببوا في إحتجاز نحو 500 سيارة بإغلاقهم طريقا سريعا لنحو 15 ساعة.
وأستخدمت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين أغلقوا الطريق السريع الممتد بين فرنسا وإسبانيا لمدة تزيد على 24 ساعة.
وسلطت الأضواء مجددًا على مساعي إستقلال الإقليم الواقع شمال شرقي البلاد بعد أن أسفرت انتخابات برلمانية الأحد الماضي عن نتيجة غير حاسمة تمنح الأحزاب الإنفصالية فرصة للعب دور رئيسي في كسر الجمود السياسي في مدريد..

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. *
You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>